الكاكاو يحميك من الإصابة بالزهايمر

كشفت نتائج دراسة أمريكية حديثة أن الكاكاو يعد وسيلة فعالة للوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر.

واوضح الباحثون السر وراء المادة الفعالة في مشروب الكاكاو والتي تعمل على الحماية من الزهايمر، نظراً لاحتوائه على مادة “البوليفينول” المضاد للأكسدة، وهذه المادة تعمل على منع تراكم البروتينات الضارة التى تسبب تلف الدماغ.
وتوصل فريق البحث إلى هذه النتائج، بعد أن قاموا باستخدم الفئران المعدلة وراثياً لمحاكاة الإصابة بمرض الزهايمر، ووجدوا أن الكاكاو يمنع تراكم بروتينات (beta-amyloid)، الذى يشكل كتلا لزجة بالدماغ، وتؤدي هذه التراكمات بتلف، وتدمير الخلايا العصبية، وحدوث اختلال في القدرات المعرفية و فقدان الذاكرة، خاصة مع تقدم مرض الزهايمر.
واشارفريق البحث إلى الفوائد المتعددة التي يحتوي عليها الكاكاو بجانب الوقاية من الإصابة بالزهايمر،  أن الأبحاث أكدت أن هذة الألياف والبوليفينول فى الكاكاو يعملان معاً للسيطرة على ضغط الدم، ومستويات السكر فى الدم.
وأكدوا أن الأبحاث أثبتت أن هناك صلة وثيقة بين تناول الكاكاو الخام، وتحسين وظائف المخ، وخاصة بين كبار السن، نظراً لوجود مادة “الفلافينويد” فى الكاكاو الخام، والتى تعمل على زيادة تدفق الدم فى المخ، مما يؤدى إلى تحسين أداءه وزيادة اليقظة والتنبية.
وأوصى فريق الباحث بتناول الكاكاو كوسيلة آمنة وغير مكلفة للوقاية من مرض الزهايمر.

3982 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

شاهد أيضاً

حبوب البن

حبوب البن توفر الحماية من الزهايمر

يتساءل البعض هل حبوب البن آمنة للاستهلاك؟ عادة ما يتم تجفيف حبوب البن وتحميصها، وإعدادها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.