الأربعاء , 10 أغسطس 2022
جديدنا
أفضل الأعشاب والتوابل لزيادة الذكاء
توابل واعشاب

أفضل الأعشاب والتوابل لزيادة الذكاء

تنمية الذكاء حقيقة يجب عدم السخرية منها ، إذ أن هناك العديد من الطرق والعوامل التي تعمل على ارتفاع القدرات العقلية والذكاء لدى الشخص ، وقد خلق الله عز وجل الكثير من الأغذية التي اشتهرت بذلك ، مثل الأسماك ، البليلة ، السكريات ، وغيرها ، كما ينصح علماء النفس والمتخصصين بعدة خطوات لزيادة القدرات العقلية مثل التأمل وممارسة اليوجا ، التنفس العميق ، الاسترخاء ، وقد اثبتت الدراسات ايضا أن هناك الكثير من الأعشاب ، والتوابل التي يمكن ان تلعب نفس الدور في تعزيز القدرات العقلية ، والتي يجب ان نتعرف عليها حتى لا نتجاهل استخدامها في حياتنا اليومية .

أفضل الأعشاب والتوابل لزيادة الذكاء :

1. الزعتر : يأتي على رأس قائمتنا لشهرته الكبيرة في دعم وتعزيز الذكاء والقدرات العقلية ، إذ أن الزعتر يحتوي على زيوت طيارة تعمل على رفع مستوى أحماض الأوميجا3 ، وخاصة الدوكوساهيكسانويك ، والذي يقوم بحماية الدماغ من التدهور في سن الشيخوخة ، كما أنها تلعب دورا هاما في زيادة القدرة على التحصيل الدراسي ، وتقوية الذاكرة ، بالاضافة لمركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة.

2. الكركم : يزيد بدرجة كبيرة الذاكرة ، ويحمي من الاصابة بمرض الزهايمر ، لاحتوائه على مادة الكركمين التي تقلل من لويحات المخ المسببة للمرض ، كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة والاكتئاب ، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن الكركم عنصر نشط يقوم بحماية تلف الدماغ الناتج عن ادمان الكحول.

3. الأوريجانو : يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ، لذا فيعد من التوابل الجيدة لتحييد الجذور الحرة ، وتنظيم المزاج ، والتخلص من القلق ، وتحسين النوم ، والشهية ، كما أنه يمنع تدهور الناقلات العصبية ، مما يزيد من القدرة على الاستيعاب ، والتركيز .
4. الروزماري : يحتوى على مضادات الأكسدة ، والالتهابات ، كما يحارب الجذور الحرة في الدماغ ، كما يحتوي على حمض الكارونوسيك الكيمائي النباتي الذي يحافظ على الدماغ من السكتة الدماغية والزهايمر ، كما يمنع تلف الخلايا العصبية ، ويحسن من أداء الدورة الدموية بالدماغ ، مما يحسن القدرات العقلية.

5. المرمرية : تحتوي على مادة اسيتيل كولين التي تحسن وظائف التعلم ، وتزيد الذاكرة ، كما تحتوي على الكارنوسيك الحمضي الذي يستخدم في علاج الزهايمر ، ومرض التوحد ، والاضطرابات العصبية ، وتحتوي المرمرية على الجلوتاثيون المضاد للأكسدة الذي يكافح الشيخوخة .
6. الفلفل الاسود : تابل هام ومفيد لزيادة الذكاء ، وزيادة الادارك العقلي ، إذ يحتوي الفلفل الأسود على البيبيرين اللاذعة ، وهي تعمل على زيادة الاندروفين في الدماغ ، والتي تقوم بوظائف الناقل العصبي المفيد لتحسين المزاد ، أما اليبتا اندروفين الذي يعمل على تكسير انزيم السيروتونين النشط الذي يعطي احساسا بالاسترخاء ، كما يقوم البيبيرين بتثبيط الانزيم المدمر للدوبامين ، مما يحمي من الاصابة بمرض باركنسون .

7. القرفة : تحتوي على بروتينات تاو التي تمنع من الاصابة بالخرف والزهايمر ، وتحافظ على الدماغ من الاصابة بالسكتة الدماغية ، كما تحتوي القرفة على بنزوات الصوديوم المفيد جدا في تحسين الادارك والتركيز .

8. جوزة الطيب : تفيد في الحفاظ على تيقظ الذهن والدماغ ، وزيادة القدرة الاستيعابية ، بما تحتويه من الميريستاسين ، كما تعمل على تقليل الشعور بالتعب والإرهاق ، وتزيد من صفاء الذهن وتحسين الذاكرة .

9. الريحان : من الأعشاب القوية التي تتميز بالكثير من الفوائد الطبية ، إذ يحتوي الريحان على العديد من الزيوت مثل الكافور ، نيرول ، الأوجينول ، والفلافونيدات التي تعمل على الحفاظ على الدماغ من التلف بسبب انخفاض الدورة الدموية الدماغية .

10. القرنفل : يحتوي على زيون تفوم بتحفيز الدماغ ، ويجعله أكثر انتباها وذكاء ، كما يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة ، والتخلص على السموم ، وقد لوحظ دور زيت القرنفل الفعال في زيادة الذاكرة والقدرة على التعلم .

3531 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

Originally posted 2014-11-23 09:36:49.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

مشروع التوعية بمرض الزهايمر