الرجال أكثر عرضة لفقدان الذاكرة من النساء

الغد- كشفت دراسة جديدة أن كثيرين سيعانون من فقدان الذاكرة مع تقدمهم في السن، ولكن الرجال أكثر عرضة لفقدان الذاكرة من النساء.
ووفقا للدراسة المنشورة مؤخرا عبر الموقع الأميركي الطبي “Newsmax Health”، فإن مهارات الذاكرة وحجم المخ قد ينخفضان عادة مع التقدم فى السن.
وتوصل الباحثون خلال الدراسة، وفق ما أورد موقع صحيفة “اليوم السابع”، إلى أن هفوات الذاكرة التي تبدأ عند كبار السن، قد تكون علامة على مرض الزهايمر في وقت مبكر، وهي على الأرجح مرتبطة بتراكم الكتل غير الطبيعية من البروتين الذي يسمى “بيتا اميلويد” في الدماغ.
وقال الدكتور كليفورد جاك، الباحث في مركز مايو كلينيك فى روتشستر بولاية مينيسوتا، الأميركية، والذي قاد الدراسة، إن تراجع الذاكرة لدى المتقدمين في السن عادة يكون مؤشراً وراء مرض الزهايمر، لافتاً أن الرجال أكثر عرضة من النساء للإصابة بالزهايمر.
ويرجع ذلك إلى أن الرجال يحتفظون بذكريات أسوأ من النساء. وقد أظهرت الأبحاث أن النشاط البدني قد يُبطئ فقدان حجم المخ الذي يأتي مع الشيخوخة.

3499 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

شاهد أيضاً

حبوب البن

حبوب البن توفر الحماية من الزهايمر

يتساءل البعض هل حبوب البن آمنة للاستهلاك؟ عادة ما يتم تجفيف حبوب البن وتحميصها، وإعدادها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.