الصحة العالمية تصدر توصيات لتجنب الإصابة بالخرف

أصدرت منظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء، دليلاً يحتوي على “إرشادات مصممة خصيصاً” لمواجهة الزيادة المتوقعة في الإصابة بالخرف.

والخرف هو متلازمة (مجموعة من الاعراض المرضية) تتسم بحدوث تدهور في الذاكرة والسلوك والقدرة على ممارسة الانشطة اليومية.

ونقل مركز أخبار الأمم المتحدة عن المنظمة الأممية أن “الحفاظ على أوزان صحية، والأكل الصحي والحفاظ على مستويات سليمة من ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والسكر في جسم الإنسان” هي من أهم التوجيهات التي يجب اتباعها، للتقليل من خطر الإصابة بالخرف والتدهور الإدراكي والمعرفي.

وبحسب إحصائيات المنظمة فإن هناك مايقرب من 10 ملايين حالة جديدة من الخرف كل عام، كما يعاني نحو 50 مليون شخص على مستوى العالم من حالات الخرف ووانتكاس القدرات الإدراكية والمعرفية.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس غيبريسوس إن “الأدلة العلمية التي تم جمعها لتصميم هذه الإرشادات تؤكد ما كنا نفترضه منذ زمن: كل ما هو جيد لقلوبنا، هو مفيد أيضا لعقولنا.”

ولا يعتبر الخرف جزءاً من مظاهر الشيخوخة على الرغم من أنه يصيب المسنين بالدرجة الأولى، ويؤدي إلى إصابتهم بالعجز وفقدانهم استقلاليتهم، ويعتبر مرض ألزهايمر أكثر أسباب الخرف شيوعاً حيث يسهم في حدوث 60% إلى 70% من الحالات.

1310 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

شاهد أيضاً

حبوب البن

حبوب البن توفر الحماية من الزهايمر

يتساءل البعض هل حبوب البن آمنة للاستهلاك؟ عادة ما يتم تجفيف حبوب البن وتحميصها، وإعدادها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.