العنب يقوي النظر والقلب ويخفض ارتفاع ضغط الدم
العنب يقوي النظر والقلب ويخفض ارتفاع ضغط الدم

العنب يقوي النظر والقلب ويخفض ارتفاع ضغط الدم

الرياض/ العنب فاكهة منتشرة بشكل كبير حيث يزرع منها 72 مليون طن كل عام في جميع أنحاء العالم، ومعظمه يستخدم لإنتاج النبيذ، ويرتبط بجميع أنواعه مع انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان وغيرها من المشاكل.

وأظهرت العديد من الدراسات أن زيادة استهلاك الأغذية النباتية مثل العنب يقلل من خطر السمنة والعدد الإجمالي للوفيات، وقد يحتوى العنب أيضا على بعض المكونات الخاصة التي تجعلها أكثر ضرورية لصحتنا، ومنحه صفة “الغذاء السوبر”.

وللعنب العديد من الفوائد المذهلة التي تجعله يتربع على عرش الفواكه، ومنها أنه يساعد على ضبط ضغط الدم، فهو يحتوي على البوتاسيوم والذي له فوائد عديدة للجسم، ومن أبرز هذه الفوائد أنه يخفض من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم لأنه ينفى آثار الصوديوم في الجسم.

والجدير بالذكر أن تناول كميات مرتفعة من البوتاسيوم يخفض من مخاطر الوفاة الناجمة عن الأمراض بنسبة 20%.

كما يعزز العنب صحة العينين ويحميها ضد اعتلال الشبكية، وأظهرت بعض الدراسات أن الريسفيراترول الموجود في العنب يمكن أن يحمي ضد مشاكل الأعصاب المرتبطة بمرض السكري واعتلال الشبكية، ويعزز الرؤية الصحية.

وقد وجد الباحثون أيضا أن الريسفيراترول مفيد لعلاج مرض الزهايمر، ولتخفيف الهبات الساخنة وتقلب المزاج المرتبط بانقطاع الطمث، وتحسين السيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم.

وأضاف الباحثون أن العنب يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة المهمة لصحة العين مثل اللوتين وزياكسانثين، كما أن العنب الأحمر يحتوي على الريسفيراترول في القشر.

2938 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

شاهد أيضاً

حبوب البن

حبوب البن توفر الحماية من الزهايمر

يتساءل البعض هل حبوب البن آمنة للاستهلاك؟ عادة ما يتم تجفيف حبوب البن وتحميصها، وإعدادها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.