الدماغ والزهايمر
الدماغ والزهايمر

خمسة عوامل تسبب ظهور أمراض المخ والأعصاب

كشفت العديد من الدراسات أن ظهور أمراض بالمخ والأعصاب ترجع الى العديد من العوامل الذى يقوم به الأنسان يوميا دون الشعور بخطورتها منها :

1- إهمال وجبة الإفطار

وجبة الإفطار ليست تحصيل حاصل بل هي مهمة، ولها تأثير علي نشاطك بقية اليوم، فلا تهملها، لأنه بعد استيقاظنا من النوم تكون أدمغتنا بحاجة إلي وجبة غذائية لكي تبدأ عملها علي الوجه المطلوب، وبعدم تناول الفطور سوف يضر ذلك بالدماغ ونجبرها على السعي وراء الأكل غير الصحي والمليء بالسعرات.

2-الإفراط في تناول السكريات

عندما تأكل الحلوي تعتقد أنك أسعدت بها، وماهي إلا لحظات ويبدأ التوتر لديك، فالإفراط في أكل السكر يسبب الاكتئاب وفقدان الذاكرة والصداع وارتفاع الضغط.

3- الإفراط في تناول الطعام

حينما تفرط في أكلك ولا توازنه فإنك معرض لأمراض كثيرة ستأذي صحتك، ومنها مزمنة “القلب والسكري والسمنة وتقلب المزاج، الإفراط في الأكل يغير النظام الكيميائي الحيوي في الدماغ، وبالتالي تنشأ ذبذبات تحث على فساد الدماغ”، ومن ثم أجسامنا.

4- التدخين

النيكوتين يعمل على إفراز الدوبامين (مادة كيميائية تتفاعل في الجسم لتؤثر على كثير من الأحاسيس والسلوكيات، بما في ذلك الانتباه، وتتسبب في أن تصبح قشرة الرأس رقيقة، كما أنها مرتبطة بضعف الذاكرة والاكتئاب والقلق، وتزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والفصام).

5-العمل أثناء المرض

أثناء المرض دماغنا تعمل علي طرد البكتيريا من أجسامنا وتنظيم الجهاز المناعي، لذلك من خلال إغراقه في العمل أنت لا تضر بكفاءته فقط بل تغير تركيزه في عملية استعادة صحتك.

3906 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

شاهد أيضاً

حبوب البن

حبوب البن توفر الحماية من الزهايمر

يتساءل البعض هل حبوب البن آمنة للاستهلاك؟ عادة ما يتم تجفيف حبوب البن وتحميصها، وإعدادها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.