الإثنين , 15 أغسطس 2022
جديدنا
دراسة: تربية الخيول تخفف من أعراض الزهايمر

دراسة: تربية الخيول تخفف من أعراض الزهايمر

رعاية الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر قد لا تكون مهمة سهلة، ولكن دراسة حديثة كشفت مؤخرا أنك إذا سمحت للمريض بالاهتمام بحصان تحت إشراف شخص محترف، فأن أعراض الخرف سوف تقل إلى حد كبير.

وقالت هولي دوبلكو- شويني، أستاذة مشاركة في العمل الاجتماعي في جامعة ولاية أوهايو في الولايات المتحدة، ” لقد ساهمت التجربة على الفور بتحسين مزاج المرضى، كما لاحظنا تراجعا في عدد حوادث السلوك السلبي.”

وأظهرت الدراسة أن العلاج بمساعدة الخيول يمكن أن يعتبر تكملة للأشكال الأكثر شيوعا من العلاج بمساعدة الحيوانات الاليفة الاخرى مثل الكلاب أو القطط، ويوفر وسيلة فريدة من نوعها لتخفيف أعراض الخرف دون أدوية.

واشارت هولي، ” كنا نريد اختبار ما إذا كان مرضى الخرف يشعرون بتفاعلات إيجابية عند التعامل مع الخيول، ووجدنا بأنهم يستطيعون القيام بذلك بكل تأكيد.”

شملت الدراسة على 16 شخصا مصابين بمرض الزهايمر – تسع نساء وسبعة رجال.

ولقد كان هناك تحسن واضح في السلوك المتعلق بالخرف بين المرضى الذين تلقوا العلاج بمساعدة الخيول أو الاعتناء بالخيول في مزرعة.

الاشخاص الذين زاروا المزرعة تصرفوا بالمتوسط بشكل أفضل طوال اليوم يعد الذهاب إلى مزرعة الخيول.

كما عزز النشاط البدني العلاج بين المرضى. عندما تم تقديمهم للخيول، قاموا لاشعوريا بدفع حدود القيود البدنية.

واضاف البروفيسور غويندون لورش، استاذ مساعد في كلية الطب البيطرية في جامعة ولاية اوهايو، ” لقد وجد المرضى أيضا الراحة والهدوء في المنطقة الريفية الامر الذي عزز الاسترخاء والراحة، وهي بيئة مختلفة تماما عن ما يعيشها المرضى عادة في المدن.”

ظهرت الدراسة في مجلة ” Anthrozoos ” .

2825 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

Originally posted 2014-08-10 15:37:54.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

مشروع التوعية بمرض الزهايمر