الإثنين , 15 أغسطس 2022
جديدنا
دراسة: تناول “ايبوبروفين” بعد سن الـ55 يقضى على الزهايمر

دراسة: تناول “ايبوبروفين” بعد سن الـ55 يقضى على الزهايمر

اقترح علماء بجامعة كولومبيا البريطانية، أنّ تناول حبوب “ايبوبروفين” بعد سن الـ55 بانتظام وحتى باقى العمر يقى من الإصابة بمرض الزهايمر، وذلك للأشخاص المُعرّضين لخطر الإصابة فقط.

ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل” اليوم، أضاف الباحثون أنّ المرضى المعرضين للخطر يتم اكتشافهم عن طريق اختبار اللعاب، بإمكانهم تجنّب الخرف إذا تناولوا جرعة منخفضة من مسكن الألم من منتصف العمر لبقية حياتهم.

ويُعتقد أن الإيبوبروفين يُثبط التهابات الدماغ، التى تؤدى إلى موت الخلايا العصبية وترتبط بمرض الزهايمر.

وقال المؤلف الرئيسى للدراسة، الدكتور باتريك ماكجير من جامعة كولومبيا، إنّه يمكن للأفراد منع حدوث ذلك من خلال حل بسيط لا يتطلب وصفة طبية أو زيارة الطبيب.

مضيفا أنّ هذا يعدّ إنجازاً حقيقياً، لأنه يشير في اتجاه حيث يمكن القضاء على مرض الزهايمر في نهاية الأمر، وإذا ما تم تطبيقه فى جميع أنحاء العالم، سيختفى مرض الزهايمر، لافتاً أنّ اكتشافهم هو تغيير لقواعد اللعبة.

ورغمّ أن جرعة الإيبوبروفين المثالية غير واضحة، إلا أن الباحثين يعتقدون أن ما بين قرص أو اثنن في اليوم قد يكون فعالاً، وأضاف الدكتور ماكجير”بإمكانك إنقاذ حياتك بـ 30 دولارً فقط سنوياً”.

ويصيب مرض الزهايمر نحو 5.5 مليون شخص في الولايات المتحدة، مع تشخيص حالة جديدة كل 66 ثانية، وما يقرب من 850،000 يعانون من المرض فى المملكة المتحدة.

1137 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

مشروع التوعية بمرض الزهايمر