السبت , 26 نوفمبر 2022
جديدنا
دراسة: زيت السمك يحسن وظائف المخ بين كبار السن
زيت السمك

دراسة: زيت السمك يحسن وظائف المخ بين كبار السن

أكدت أحدث الأبحاث البريطانية الحديثة أهمية وفعالية استهلاك الأحماض الدهنية والأوميجا 3 والمتواجدة بكميات وفيرة في الأسماك والتي من شأنها الحد من خطر الزهايمر بين كبار السن، وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على أكثر من 40 شخصا من البالغين الأصحاء، تراوحت أعمارهم ما بين 65 – 75 عاما، والذين يمتلكون جين (APOE E4 )، والذى يضعهم في مراحل للإصابة بالزهايمر.

وقد لوحظ أن أولئك الذين يتناولون كميات كبيرة من أحماض الدهنية والأوميجا – 3، تحسن أداؤهم في الاختبارات بشكل ملحوظ ، خاصة المعنية بتقييم قدراتهم على التبديل بين المهام العقلية، فضلا عن تمتعهم بالمرونة الإدراكية، في الوقت الذى شدد فيه الباحثون على تحسن كفاءة أداء القشرة الحزامية الأمامية في المخ، وهو الجزء المعنى بالمرونة العقلية.

وأكد الباحثون أن استهلاك زيت السمك والأحماض الدهنية يؤدي إلى تحسين المرونة العقلية من خلال زيادة حجم القشرة الحزامية الأمامية، وفقا لمعدي الدراسة التى نشرت في العدد الحالى من مجلة “علم الأعصاب”، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

كما تشير الأبحاث الحديثة إلى أن هناك ارتباطا هاما بين نقص التغذية والإصابة على حد سواء بضغط القدرة المعرفي والتنكسية والاضطرابات العقلية مثل مرض الزهايمر.

وشدد الباحثون على أن النتائج المتوصل إليها تضيف المزيد من الأدلة الهامة حول التغذية المثلى التى تساعد في الحفاظ على الوظائف الإدراكية وإبطاء تطور الشيخوخة والحد من انتشار الأمراض المنهكة.

2847 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

Originally posted 2015-06-27 10:31:19.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

مشروع التوعية بمرض الزهايمر