مرض الزهايمر
مرض الزهايمر

دراسة: فيتامين “ب” وحمض الفوليك لا يقلل خطر فقدان الذاكرة

أظهرت أحدث الأبحاث الطبية أن تناول بعض المكملات الغذائية قد لا يقلل خطر ومشاكل الذاكرة والتفكير .

وأوضحت الدراسة التى نشرت فى علم الأعصاب الأمريكية ، ركز خلالها الباحثون على الحمض الأمينى ، وهو من الأحماض الأمينية ، حيث ربط فى السابق مستويات من الحمض الأمينى مع فقدان الذاكرة ومرض الزهايمر.

وأوضح الدكتورة ” روزالى جونكشو” أستاذ المناعة بجامعة ” واشنطن ” الأمريكية إمكانية خفض مستويات الحمض الأمينى مع حمض فيتامين ب -12 وحمض الفوليك ، فكان الأمل أن يسهم تناول هذه الفيتامينات من تقليل خطر فقدان الذاكرة ومرض الزهايمر .

لذلك، عكف الباحثون الهولنديون على دراسة حالة نحو 2,919 شخص لديهم مستويات مرتفعة من الحمض الأمينى فى الدم ، ليتم تتبعهم لمدة العامين ، حيث بلغت متوسط أعمارهم 74 عاما ، وتناولوا جرعة يومية بلغت 400 ميكروجرام من حمض الفوليك ونحو 500 ميكروجرام من فيتامين ب 12 و عقارا زائفا ، ليخضعوا بصورة دورية لقياس مستوى الذاكرة والتفكير .

وفى نهاية الدراسة، وجد الباحثون أن مستويات حمض الامينى إنخفض بنسبة أكثر من مجموعة الملحقة ، ولكن لم يكن هناك أختلاف فى درجات أختبارات الذاكرة والتفكير .

3661 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

شاهد أيضاً

حبوب البن

حبوب البن توفر الحماية من الزهايمر

يتساءل البعض هل حبوب البن آمنة للاستهلاك؟ عادة ما يتم تجفيف حبوب البن وتحميصها، وإعدادها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.