الثلاثاء , 9 أغسطس 2022
جديدنا
طريقة مشي كبار السن تساعد في اكتشاف «الزهايمر»
رياضة المشي

طريقة مشي كبار السن تساعد في اكتشاف «الزهايمر»

أشارت دراسة جديدة إلى أن الطريقة التي يسير بها الأشخاص كبار السن تساعد في معرفة مدى صحة وظائف المخ، وقد تساهم في الكشف المبكر عن الإصابة بمرض الزهايمر.

نُشرت هذه الدراسة في مؤتمر الرابطة الدولية للزهايمر في كوبنهاغن الشهر الماضي في محاولة للتوصل إلى طرق غير مكلفة في التشخيص والتعرف على المؤشرات الحيوية التي تساعد في الكشف عن الزهايمر في مراحله المبكرة.

وأشارت الدراسة، التي شارك فيها الآلاف من كبار السن ومن عدة دول مختلفة، إلى أن الأشخاص الذين تباطأ لديهم نمط السير ويعانون مشاكل في العمليات المعرفية يتضاعف عندهم احتمال الإصابة بخلل في خلايا المخ خلال 12 عامًا.

واكتشفوا من خلال تحليل البيانات أن اختبارًا بسيطًا لقياس القدرات المعرفية وسرعة المشي يوفر طريقة جديدة لاكتشاف المرض. وهذا الاكتشاف سيكون مفيدًا في الدول الفقيرة ومتوسطة الدخل التي لا تستطيع توفير طرق التكنولوجيا المعقدة والمكلفة، ثم اختار الفريق شريحة من المشاركين في الدراسة، حوالي 4812 شخصًا، بناءً على اختبار معرفي بسيط وقاموا بمتابعتهم لمدة 12 عامًا لتتبع تطور مرض الخرف أو الزهايمر.

ووجدوا أن 10 % منهم يعانون متلازمة المخاطر المعرفية حركية التي تتميز بالبطء في الحركة وتراجع في القدرات المعرفية، ووجدوا أيضًا أن الأشخاص الذين كانوا يمشون ببطء خلال الاختبار هم أيضًا من أدوا بشكل ضعيف في الاختبارات المعرفية.

3730 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

Originally posted 2014-08-05 13:09:41.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

مشروع التوعية بمرض الزهايمر