علاج جديد لمرض الزهايمر

يعاني من مرض الزهايمر -وهو أحد أنواع الخرف وأكثرها شيوعا- حول العالم حوالي 35 مليون إنسان، وحتى الآن ليس هناك علاج له، وكل ما هو متوفر مجرد أدوية يصفها الأطباء لتخفيف الأعراض، ولكنها لا توقف تطور المرض. واليوم تقول شركات أدوية عملاقة هي “أيلي ليلي”  و”بروش” و”بَيوجن” إنها تطوّر عقارا جديدا يوقف تطور المرض.
ويستهدف الدواء الجديد التراكمات البروتينية الخطيرة في الدماغ (بيتا أميلويد) التي تعتبر أهم مسبب للمرض والتي تحطم الخلايا العصبية، وكلما مات عدد أكبر من الخلايا العصبية تقلّص الدماغ.
وتقوم المادة الفعالة في العقار باستهداف بروتينات “بيتا أميلويد” وتدميرها، وهذه المادة الفعالة هي أجسام مضادة يفترض أن تنشّط الجهاز المناعي وأن توقف زيادة التراكمات البروتينية الضارة وتفككها.
ويقول المتخصص في أمراض الخرف كريستيان هاس، من المركز الألماني للأمراض العصبية الانتكاسية في ميونيخ، إنه لو حصل المرضى على هذا الدواء مبكرا وتناولوه لمدة كافية فإنه سيفيدهم فعلا في إيقاف فقدان الذاكرة.
3529 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

شاهد أيضاً

حبوب البن

حبوب البن توفر الحماية من الزهايمر

يتساءل البعض هل حبوب البن آمنة للاستهلاك؟ عادة ما يتم تجفيف حبوب البن وتحميصها، وإعدادها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.