التمر
التمر

لماذا يجب عليك أكل التمر؟

سوف نذكر لكى بعض من فوائد التمر:
تعزيز صحة المخ: يحتوى التمر على فيتامين B 6 وهو يعمل على تحسين الوظائف الحيوية للدماغ والذاكرة. كما انه يقلل من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية لاحتوائه على الماغنيسيوم.
مفيد اثناء الحمل والرضاعة: ان تمر مفيد جدا اثناء الحمل ولكن فى الفترة الاخيرة قبل الولادة وايضا يزيد من اللبن الموجود عند الام للبيبى وطبعا لفوائده الغذائية الكبيرة.
يقلل ارتفاع ضغط الدم: احتواء التمر على الماغنيسيوم والبوتاسيوم فهو يعمل على عدم ارتفاع ضغط الدم والحفاظ على مستوياته.
تحسين صحة القلب: يحتوى التمر على الالياف التى تساعد على تحسين صحة القلب.
مضاد للالتهابات: ان التمر يحتوى على الماغنيسوم الذى يعد مضاد للالتهابات قوى فهو يحمى الجسم من مرض الزهايمر وغيرها من الامراض.
الحفاظ على الجهاز الهضمى: يحتوى التمر على الالياف التى تعمل على تنظيف الجهاز الهضمى وبالتالى القولون مما يساعد على عدم الاصابة بالامساك.
علاج الانيميا: يحتوى التمر على نسبة عالية من الحديد مما يجعله علاج مثالى لفقر الدم او الانيميا خصوصا عند الاطفال والوقاية منها كذلك.
مصدر للطاقة: يحتوى التمر على السكريات مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز مما يجعله مصدر للطاقة، لذا اذا شعرت بالضعف خلال النهار يمكنك تناول التمر كوجبة خفيفة ومصدر رائع للطاقة.
مقاوم للحساسية: يحتوى التمر على مركب الكبريت وهو عنصر ليس متوافر فى الكثير من الاكلات. فهو يساعد على علاج الحساية وخصوصا حساسية الانف.

3396 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

شاهد أيضاً

حبوب البن

حبوب البن توفر الحماية من الزهايمر

يتساءل البعض هل حبوب البن آمنة للاستهلاك؟ عادة ما يتم تجفيف حبوب البن وتحميصها، وإعدادها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.