الخميس , 1 ديسمبر 2022
جديدنا
مأكولات تقلل النسيان
فواكه وخضروات

مأكولات تقلل النسيان

من المأكولات التى تعمل على تحسين الذاكرة والقدرة على التركيز المأكولات التى تحتوى على مادة الكولين وهى المادة المسئولة عن تبادل المعلومات بين خلايا المخ و توجد هذه المادة فى صفار اللبيض واللبن واللحوم والاسماك ومن الممكن للطالب انه يحصل على احتياجاته منها ايضا بتناول كوب بليلة باللبن او السودانى مع وجبة الافطار ومن المأكولات التى تساعد على تحسين كفاءة المخ للطلبة والطلبات المأكولات التى تحتوى على مادة الفوليك اسد وهى الخس والسبانخ والبصل و الجزر.

كما يلعب عنصر الفوسفور دورا هاما فى تحسين الذاكرة وممكن الحصول عليه من تناول بيضة واحدة يوميا مع وجبة الافطار او كوب من اللبن الحليب الدافى قبل النوم او تناول الاسماك مرتين فى الاسبوع ايضا لابد للطلبة والطالبات تناول المأكولات التى تحتوى على عنصر المنجنيز والذى يساعد على التغذية الجيدة للمخ ويوجد فى البقول مثل الفول والعدس كما يوجد فى جنين القمح والفواكه وايضا فى الحبوب الكاملة مثل الخبز الاسمر والبليلة.

ومن المواد المهمة جدا لتفذية المخ اثناء الدراسة مادة الاوميجا3 وهي احدي المواد الهامة التي تدخل في تكوين خلايا المخ والتي لو نقصت لفترة طويلة قد تؤدي الي حدوث مرض الزهايمر وهذه المادة يمكن الحصول عليها من تناول المكسرات و كبسولات زيت السمك و الاسماك البحرية .

اما الفيتامينات الهامة والتي لا يمكن للمخ الاستغناء عنها هو فيتامين (هـ )ويوجد في زيت الزيتون وزيت السمك والزيت الحار و بذر الكتان .

ايضا من الفيتامينات الذي تحافظ علي سلامة خلايا المخ فيتامين (ج )والذي يعتبر من مضادات الاكسدة القوية و التي تساعد خلايا المخ علي التخلص من الشوارد الحرة .

هناك ايضا نوع من الاملاح المعدنية الذي يلعب دورا هاما في الحفاظ علي ذاكرة قوية وهو عنصر الزنك ويمكن الحصول عليه من تناول اللحم الاحمر او الكبدة او الزبادي او اللبن الرائب ويوجد ايضا في المكسرات و الفول السوداني و المأكولات البحرية والبسلة.
ولا يجب ان ننسى عنصر الحديد فى تحسين كفاءة المخ والذى نحصل عليه من تناول ملعقة عسل اسود يوميا مع وجبة الافطار اما المشروبات التى تساعد على تحسين الاستيعاب والذاكرة فهى الينسون والذي يساعد علي سرعة تدفق الدم الي المخ والزنجبيل والذي يساعد علي الابداع وعصير الليمون الغني بمضادات الاكسدة وعصير الأناناس الطازج والذي يساعد الطلبة علي استيعاب النصوص الطويلة بسبب احتوائه علي فيتامين( ج ) وعنصر المنجنيز كما يجب التقليل من الوجبات الجاهزة والمعلبات والمشروبات المعلبة.

3914 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

Originally posted 2014-09-27 09:57:04.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

مشروع التوعية بمرض الزهايمر