نظام غذائى غنى بالدهون أثناء الحمل يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر

تشير دراسة أجريت على الفئران إلى أن تناول نظام غذائي غني بالدهون أثناء الحمل يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر لدى الأجنة.

وأفاد العلماء الذين درسوا الفئران أن تناول نظام غذائي غني بالدهون أثناء الحمل قد يمنع النسل من الإصابة بمرض الزهايمر في وقت لاحق من عمرهم، وفقًا لما ذكره موقع “نيوزويك”.

وقام العلماء بإطعام الفئران الحامل وجبات عالية الدهون، حيث اختبر الفريق الذاكرة وقدرات التعلم المكاني للذرية عندما بلغوا 11 عامًا وعلامات مرتبطة بمرض الزهايمر.

وأشار الباحثون إلى أن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون حافظ على ذاكرة الفئران، فضلًا عن أداء المشابك العصبية لديهم. 

وأكد العلماء إلى أن السمنة الناجمة عن تناول نظام غذائي غني بالدهون يمكن أن تزيد من تلف الدماغ ومشاكل الذاكرة المميزة لمرض الزهايمر.

وتشير الدلائل إلى أن اتباع نظام غذائي متوسطي غني بالخضار والفواكه والحبوب ويحتوي على مستويات معتدلة من الأسماك ومنتجات الألبان الزيتية ولكنه منخفض في اللحوم الحمراء والدهون المشبعة والسكر، يمكن أن يقلل من خطر إصابة الشخص بالخرف، وهو مرض الزهايمر.

2444 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

شاهد أيضاً

حبوب البن

حبوب البن توفر الحماية من الزهايمر

يتساءل البعض هل حبوب البن آمنة للاستهلاك؟ عادة ما يتم تجفيف حبوب البن وتحميصها، وإعدادها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.