الأحد , 27 نوفمبر 2022
جديدنا
البندق الشهي يساعد على الوقاية من الزهايمر
البندق

البندق الشهي يساعد على الوقاية من الزهايمر

يعتبر البندق من المكسرات الشهية والمفيدة للجسم في نفس الوقت. والتي تحمل الكثير من الفيتامينات والمغذيات الرائعة للجسم بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الضرورية كالأوميغا 33. الأمر الذي يجعل من تناوله أمر ضروري لصحة الجسم.

وسنعرفكم اليوم على بعض الفوائد الكثيرة للبندق :

البندق كغيره من المكسرات مصدر غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة والأوميغا3  والتي تعمل على منع الالتهابات وخفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم.كما أنه يساعد على خفض معدل الكولسترول الضار في الدم وزيادة الكولسترول الجيد.

يقي البندق أيضاً من الإصابة بالسكتات الدماغية، وسرطان الثدي والقولون وسرطان البروستاتا. يوفرالبندق أيضاً الحماية ضد أمراض السرطان وأمراض القلب والأمراض العصبية  ومرض الزهايمر، والعدوى الفيروسية الفطرية .كما ان البندق مصدر غذائي كامل وغني بالفيتامينات والمعادن.

ويحتوي البندق أيضاً على مستويات كبيرة من فيتامين E، وفيتامين B و B6 ومضادات الأكسدة.كما تساعد المواد الغذائية الموجودة في البندق على حماية الجسم من الآثار الضارة للإجهاد. كما أنه يقي القلب اثناء التوتر الحاد، وتقلل نسبة الإصابة بأمراض القلب.

يقي البندق أيضاً من الإصابة بسرطان الرئة وسرطان البروستاتا لوجود مواد وفيتامينات وقائية من هذا النوع من السرطان.كما للبندق فعالية كبيرة أيضاً في فقدان الوزن والحفاظ على الوزن المثالي. ذلك بفضل غناه بالألياف المفيدة.بالإضافة إلى كل ذلك يعتبر البندق من أفضل المغذيات للدماغ حيث يساعد على الوقاية من الزهايمر الذي يحدث مع تقدم العمر. و يحسن الصحة العصبية و الذاكرة العاملة ويحل مشكلات وظيفة الحركة.كما أن للبندق أيضاً تأثير كبير على نوعية الحيوانات المنوية. مما يساعد في معالجة العقم عند الرجل.

1502 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

Originally posted 2017-05-03 10:03:36.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

مشروع التوعية بمرض الزهايمر