الأحد , 27 نوفمبر 2022
جديدنا
دراسة إماراتية تكشف خصائص في الزعفران يقلل من التدهور الإدراكي لدى مرضى الزهايمر
الزعفران

دراسة إماراتية تكشف خصائص في الزعفران يقلل من التدهور الإدراكي لدى مرضى الزهايمر

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

كشفت مجموعة من الباحثين والخبراء في جامعةِ الإمارات على أن الزعفران الذي يعدُّ من التوابل ِالأكثر شعبية يحدُّ من نموِ الأورام الخبيثة بالجسمِ ويشجع ُعلى موتها كما أنه يقلّلُ من الالتهابات ..
وبدأ العلماءُ أبحاثَهم في 2009 لإمكانيةِ إيجادِ دواءٍ لمحاربةِ سرطان الكبد باعتبارِه من السرطاناتِ الأكثر َشيوعا وأجروا اختباراتٍ على فئران في 2011 أظهرت النتائجُ إيجابيتَها ليتمَ بعدها إجراءُ اختباراتٍ على خلايا سرطانية بشرية لعلاجِ هذا المرض الفتاك.

فريق العلماء وعلى رأسِهم الدكتور عمرو أمين، أستاذُ الخلية والبيولوجيا الجزيئية في قسمِ علوم الحياة في جامعةِ الإمارات كشفوا أيضا أن الزعفران يمكن أن يكوَن فعالا ضد سرطانِ القولون والمستقيم، ويقضي على الخلايا السرطانية فيه لما يحتويه من موادَ فاعلة مشتقة منه ضدَ أنواعٍ فردية من السرطان..

وتشير العديد من الدراسات إلى أن الزعفران يحتوي على مجموعة واسعة من الفوائد الطبية كمضاد للسموم، ومحسن الذاكرة، ومضاد للاكتئاب، ومزيل القلق، كما يقلل من التدهور الإدراكي لدى مرضى الزهايمر.
وكان الدكتور إياد الكرد، الأستاذ المشارك في علم المناعة في كلية الطب والعلوم الصحية، المؤلف والكاتب المشارك في اثنين من هذه البحوث، أكد إن الأورام مراوغة جداً، وتستخدم آليات عدة للهروب من الجهاز المناعي، حتى لا يتعرف إليها ويدمرها، لذا ينبغي أن نصمم نهجاً علاجياً أكثر فعالية للتصدي لمختلف آليات التهرب والتحصن ضد الجهاز المناعي.

2594 اجمالي المشاهدات 2 المشاهدات اليوم

Originally posted 2016-01-07 12:43:42.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

مشروع التوعية بمرض الزهايمر